CONTROLLER

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا و سهلا بك معنا في موقع CONTROLLER نتمنى لك زيارة موفقة
CONTROLLER

اهلا بكم في منتدى CONTROLLER المنتدى الأشمل و الأفضل على الاطلاق / المدير العام : محمد شفيق بني مفرج


    اختبارات ميكانيكية على بوينج 767 لإغلاق التحقيقات بكارثة الطائرة المصرية

    شاطر
    avatar
    انس شفيق بني مفرج

    ذكر
    عدد الرسائل : 24
    العمر : 27
    الوظيفة : طالب
    الدولة : الاردن
    الشهرة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/08/2009

    اختبارات ميكانيكية على بوينج 767 لإغلاق التحقيقات بكارثة الطائرة المصرية

    مُساهمة من طرف انس شفيق بني مفرج في 5/9/2009, 21:18

    اختبارات ميكانيكية على بوينج 767 لإغلاق التحقيقات بكارثة الطائرة المصرية

    سياتل ـ القاهرة: «الشرق الأوسط» ـ رويترز
    قال مسؤولون ان سلسلة من الاختبارات الميكانيكية على طائرة من طراز بوينج 767 رابضة على الارض قد تضع نهاية، هذا الاسبوع، للتحقيقات الجارية لمعرفة سبب سقوط طائرة ركاب مصرية قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة في اكتوبر (تشرين الاول) عام .1999 وتهدف الاختبارات الى معرفة ما اذا كان من المحتمل ان يكون عطل نظري في الاجهزة الميكانيكية قد تسبب في سقوط طائرة «مصر للطيران»، وهي من نفس الطراز في مياه المحيط الاطلسي، مما اودى بحياة جميع من كانوا على متنها وعددهم 217 شخصا.
    ويركز المحققون الاميركيون على احتمال ان يكون مساعد الطيار، جميل البطوطي، قد تعمد إسقاط الطائرة التي كانت في طريقها الى القاهرة بعد اقلاعها من مطار كنيدي في نيويورك. ورفض مسؤولون مصريون بشدة فكرة الانتحار ودعوا الى دراسة خلل محتمل في مجموعة الذيل التي تتحكم في حركة الطائرة صعودا وهبوطا.

    وقال متحدث باسم المجلس القومي الاميركي لسلامة النقل ان الاختبارات الحالية والمتوقع ان تكتمل هذا الاسبوع قد تكون الاخيرة التي يحتاج المحققون الى اجرائها قبل وضع مسودة تقرير نهائي حول الحادث.

    وعرض تقرير مبدئي للمجلس القومي لسلامة النقل على السلطات المصرية التي طلبت تحقيقا وافيا في احتمال حدوث عطل ميكانيكي.

    وقال محمد فهيم ريان رئيس مجلس ادارة «مصر للطيران» لرويترز اوضحنا للشركة الاميركية ان هناك بعض النقاط التي يتعين التحقيق فيها حتى يمكننا معرفة الحقيقة واسباب سقوط الطائرة لمنع تكرار الحادث.

    وقال المحققون ان الاختبارات الجارية حاليا في سياتل تتعلق بأعطال تعتبر غير مرجحة لكنها محتملة لمجموعة الذيل في الطائرة .767 واعلن ريان امس عن شراء مؤسسة «مصر للطيران» 16 طائرة جديدة تبلغ قيمتها 800 مليون دولار سيتم سدادها على مدار عشر سنوات، وهي عبارة عن 14 طائرة ايرباص وطائرتين بوينج طراز 777، مؤكدا ان «مصر للطيران» اصبحت شركة قابضة بالفعل، ولكن بصورة جديدة وانها لن تستغني عن أي عمالة لديها تحت أية ظروف.

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/6/2018, 12:49