CONTROLLER

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا و سهلا بك معنا في موقع CONTROLLER نتمنى لك زيارة موفقة
CONTROLLER

اهلا بكم في منتدى CONTROLLER المنتدى الأشمل و الأفضل على الاطلاق / المدير العام : محمد شفيق بني مفرج


    القشرة

    شاطر

    abdullah
    نائب المدير / اداري

    ذكر
    عدد الرسائل : 495
    العمر : 38
    الوظيفة : student
    الدولة : الأردن
    اوسمة :
    الشهرة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/03/2008

    القشرة

    مُساهمة من طرف abdullah في 11/6/2008, 13:49

    ما هي القشرة؟
    من المفاهيم الخاطئة حول القشرة إنها نتيجة لنقص الترطيب في فروة الرأس، أو تراكم منتجات تصفيف الشعر على الفروة. في الواقع، القشرة هي طرح طبقات الجلد الخارجية لفروة الرأس. بالنسبة لفروة الرأس الصحية يجدد الجلد نفسه كل 30 يوماً. ولكن مع القشرة تتراكم خلايا الجلد تلك قبل أن تطرح الكميات الزائدة. وقد يكون السبب وراء ذلك الضغط العصبي، التوتر، أو الحزن.

    ولكن قد تتسبب المكونات الجسدية والكيميائية في تهييج فروة الرأس، مما يؤدي إلى تكاثر البكتريا، وتزايد الفطريات والكائنات الدقيقة على فروة الرأس، وبالتالي تؤدي إلى إثارة فروة الرأس وتزايد الرغبة في حكها.

    الصفات الأساسية
    قد تظهر قشرة الرأس كقشور جافة أو دهنية، ويتراوح لونها بين الأبيض والأصفر الغامق. يكمن الفرق بين القشرة الجافة والدهنية في أن القشرة الدهنية تلتصق بفروة الرأس مع تزايد تراكم خلايا الجلد، مما يزيد من نمو البكتيريا. القشرة الجافة تسقط من الفروة بسهولة أكثر.

    الحل/نصائح
    يجب أن تستخدمي شامبو مضاد القشرة له تأثير ضد الالتهاب، وقاتل للفطريات، ومضاد للميكروبات. لتأثير أكثر فعالية ينصح باستخدام تونيك أو لوسيون بعد الغسيل بالشامبو، وذلك لمكافحة حالات القشرة الصعبة ولضمان نتيجة تدوم وقت أطول. للحالات الشديدة اطلبي من مصفف الشعر أن ينصحك بمنتج متخصص يكون له نتائج على المدى الطويل.


    _________________
    عبدالله العمري
    نائب المدير العام

      الوقت/التاريخ الآن هو 24/9/2018, 02:05