CONTROLLER

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا و سهلا بك معنا في موقع CONTROLLER نتمنى لك زيارة موفقة
CONTROLLER

اهلا بكم في منتدى CONTROLLER المنتدى الأشمل و الأفضل على الاطلاق / المدير العام : محمد شفيق بني مفرج


    المصحف هدفاً للرماية والجيش يكتفي بالإعتذار

    شاطر

    المدير العام
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 137
    العمر : 39
    الشهرة : 0
    تاريخ التسجيل : 27/02/2008

    المصحف هدفاً للرماية والجيش يكتفي بالإعتذار

    مُساهمة من طرف المدير العام في 22/5/2008, 15:23

    بعد إغتصاب العراقيات والتمثيل بالجثث
    جنود أمريكا يجعلون المصحف هدفاً للرماية والجيش يكتفي بالإعتذار

    محيط ـ وكالات

    المصحف هدفاً للرماية

    بغداد : لايمر يوم إلا وتنكشف حلقة جديدة من مسلسل الانتهاكات الأمريكية بالعراق, فبعد فضيحة سجن "أبو غريب" والتعذيب الجنسي للمعتقلين العراقيين, فاجأنا الاحتلال الأمريكي باستخدام المصحف كهدف لـ"التدريب على الرماية", وقبلها مثلت قوات الاحتلال الأمريكي بعراقيين خلال حملة "صولة الفرسان" في البصرة وربطت المعتقلين العراقيين فوق سيارات "الهمفي" وجابت بهم شوارع المدينة.

    ومن جانبه حاول جيش الاحتلال امتصاص غضب المسلمين بالاعتذار, حيث أكد الجنرال جيفري هاموند، قائد القوات الأمريكية في بغداد أسف الجيش بالنيابة عن الجندي الذي يقود وحدة القناصة التابعة للفوج المدرع الـ64 عن استخدام المصحف هدفا للرماية, زاعما في لقاء بزعماء العشائر بمنطقة "الرضوانية" غرب بغداد أن تصرفات الجندي الواحد سلوك فردي وليست سلوك جماعي، قائلا: جئت إليكم طلبًا للصفح.. وأرجو أن تغفروا لي ولجنودي".

    يُذكر أنها المرة الأولى التي يعلن فيها رسميًا عن الحادثة، التي اكتشفت في 11 مايو الجاري، وقال الشيخ إياد عبد الجبار رئيس مجلس صحوة الرضوانية: إن الاعتذار حال دون تعريض العلاقة بين الجيش الأمريكي والمجلس- المكون من مجموعات مقاتلة تقف إلى جانب القوات الأمريكية في مواجهة تنظيم القاعدةـ للخطر.

    وأكد مسئولون أمريكيون أن تحقيقًا عسكريًا وجد أن الجندي مذنب وأعفاه من منصبه وسيعاد إلى الولايات المتحدة, فيما حمل بعض سكان المنطقة لافتات وشعارات: "نعم نعم للقرآن" و"أمريكا.. اخرجي.. اخرجي",. كما أدانت رابطة العلماء المسلمين الحادثة وتأخر الجيش الأمريكي في الاعتذار منها، وجاء في بيانها: "الرابطة تدين هذه الجريمة النكراء بحق كتاب الله المقدس ودستور هذا البلاد.. الحكومة الراهنة مسئولة تمامًا عن هذا الانتهاك."

    وقد حصلت شبكة الاخبار العربية "محيط " على مجموعة كبيرة من الصور تظهر مدى الحقد والكراهية الذي تكنه قوات الاحتلال للإسلام والمسلمين والذي يظهر جليا في الافعال المسيئة التي قام بها الجنود بحق المصحف الشريف، وقد حرصت الشبكة على عرض اقل هذه الصور بشاعة.

    التمثيل بالجثث

    وعرضت صحيفة "ذي صاندي تايمز" الأسبوعية البريطانية صورًا مرعبة من شريط فيديو يظهر تمثيلاً بجثث عراقيين موثوقي الأيدي على مقدمة "همفي" أمريكية "عليها العلم العراقي" في البصرة, وقالت مصادر صحفية إن هذه اللقطات تعود حسب مصادر من التيار الصدري إلى معارك حملة "صولة الفرسان" التي قادها رئيس الوزراء نوري المالكي لإنهاء تحكم المليشيات بالمدينة الجنوبية.

    وقال مسؤول في التيار- الذي سلم الشريط الذي صور على الارجح بكاميرا هاتف محمول- إن جثث هؤلاء الضحايا تعود إلى مقاتلين له، وتم التمثيل بجثثهم وتذكر طريقة ربط الجثث بنظيرتها التي استخدمها الجيش الأمريكي إثر اجتياحهم مدينة الفلوجة، أو ما فعله الجنود الإسرائيليين وربطهم للمدنيين الفلسطينيين على مقدم سياراتهم العسكرية واستعمالهم كدروع بشرية.

    وكشفت مصادر صحفية عن صورة قاسية الوقع للملابسات الفيديو وصوره المرعبة، "كانت مركبة همفي عسكرية أمريكية متوقفة بمنطقة واسعة عندما مر جندي عراقي بلا اكتراث ومن دون ان يلقي حتى نظرة على الجثة المعلقة على غطاء المركبة الامامي. وأضافت "كان سروال الرجل الميت قد سحب للاسفل حتى كعبيه، كاشفا عن ملابس داخلية بيضاء تحت قميص قطني ممزق ملطخ بالدم نزف من جروح في صدره وجنبه.

    وأضافت: في الخلف كانت تقف مركبة همفي ثانية علقت جثة أخرى على غطاء محركها الامامي، وقد مددت ذراعا القتيل وساقاه، وعلى قميصه الابيض ظهرت بقعة كبيرة من الدم تشير الى ان الجرح قد يكون سبب مقتله، وجلس على سطح المركبة جندي مط ساقيه فوق حاجب الهواء وبدا بأنه ينخز بطن الجثة بجزمته".

    عائلة واحدة

    وجندي أمريك يحرقه

    وكشف المحتل الأمريكي عن وجهه القبيح مرة أخرى, عن وجهه القبيح عندما أقدم على قتل 12 شخصاً من عائلة واحدة بمحافظة ديالى بالنزاهة والاستقامة والوطنية واختطاف 4 منهم في عمر الزهور وسرقة مبالغ نقدية ومصوغات ذهبية وحرق سيارة خاصة بالعائلة وتدمير محتويات الدار من أثاث وحتى أدوات المطبخ والاعتداء على النساء بالضرب المبرح لتكون هذه الجريمة شاهداً يضاف إلى الشواهد الكثيرة على حماقة ووحشية الجيش الأمريكي .

    ومن جهة أخرى, قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن تقرير لجنة الكونجرس أكد على أن الحراس العاملين فى شركة "بلاك ووتر" أطلقوا النار على عراقيين أبرياء فيما تستعين هذه الشركة بوزارة الخارجية الامريكية للتغطية على جرائمها فى العراق, مضيفةً أن هذا التقرير اعتمد بالمقام الاول على فحص رسائل البريد الالكترونى الخاصة بشركة "بلاك ووتر", فضلا عن وثائق لوزارة الخارجية الامريكية وسلط أضواء كاشفة على ممارسات العاملين فى هذه الشركة وهى ممارسات فى غاية الرعونة فيما يعمد المرتزقة لاطلاق النار دون اى مبررات او حسابات لاولئك الذين يوجه الرصاص لصدورهم دونما ذنب جنوه.

    وأشارت الى ان هذا التقرير قد اعدته لجنة الرقابة والاصلاح الحكومى فى مجلس النواب الامريكى وهى اللجنة ذات الاغلبية الديمقراطية والتى من المقرر ان تعقد غدا "الثلاثاء" جلسة استماع حول ممارسات بلاك ووتر فى العراق, وفيما احجمت انى تيريل المتحدثة باسم "بلاك ووتر" عن التعليق الفورى على هذا التطور الا أنه من المنتظر أن يدلى ايريك برينس مؤسس وصاحب الشركة غدا بافادة امام لجنة مجلس النواب التى يرأسها النائب الديوقراطى هنرى واكسمان، كما سيدلى عدد من مسؤولى وزارة الخارجية بافادات اثناء جلسة الاستماع.

    وتوصل تقرير اللجنة الى ان حراس شركة بلاك ووتر ارتكبوا منذ عام 2005 فى العراق نحو 200 حادث اطلاق نار على عراقيين فيما لم يكلفوا انفسهم مشقة التوقف بمركباتهم لاحصاء عدد القتلى او محاولة تقديم مساعدات لجرحى اصيبوا دون ان يرتكبوا مايستحق ذلك, وكانت وسائل الاعلام والصحف الامريكية والغربية على وجه العموم قد اكدت فى الاونة الاخيرة أن هناك ممارسات خاطئة تقوم بها بعض شركات الأمن الخاصة التى تعمل لصالح قوات التحالف فى العراق وأن تلك الشركات تتسبب فى زيادة أعمال العنف وكثرة الاضطرابات والقلاقل فى العراق .

    اغتصاب العراقيات

    وعلى صعيد آخر, تؤكد الدكتورة شذى جعفر وهي عضو مؤسس في هيئة المرأة العراقية من أجل السلم والديمقراطية، أنه منذ بداية الاحتلال "الأنجلو ـ أمريكي" تم اختطاف أكثر من 400 امرأة؛ حيث تشير إلى ما بين 5 حالات إلى 10 حالات اختطاف لنساء أسبوعيا يتعرضن للإغتصاب , والبيع, وبعضهن يرجعن إلى بيوتهم ليُقتلن من قِبَل أهاليهن غسلاً للعار, كما وصفت الدكتورة شذى مرحلة الاحتلال العسكري الأمريكي للعراق بمرحلة إبادة جماعية للنساء محملة الاحتلال الأمريكي البريطاني المسؤولية عما يحدث لنساء العراق.

    وبدأ الاغتصاب الأمريكي لنساء العراق في أعقاب الحرب مباشرة، لدرجة انه بعد اقل من 40 يوماً من سقوط بغداد وإعلان نهاية الحرب، اتهمت لجنة حقوق الإنسان في العراق قوات الاحتلال الأمريكي والبريطاني باغتصاب العشرات من نساء وأطفال العراق، وقتل مئات العراقيين بعد اعتقالهم، كما وجهت اللجنة رسالة بذلك إلى المنظمة العربية لحقوق الإنسان قالت فيها: إنها "سجلت 57 حالة اغتصاب لنساء عراقيات على يد


    القوات الأمريكية والبريطانية، و27 حالة اغتصاب لأطفال، منها 11 حالة على يد القوات البريطانية، و3 حالات على يد القوات الدانمركية".

    ومن الممارسات الموثقة ما أورده موقع تابع للأكراد في أغسطس 2003م واقعة مفادها أن الجنود الأمريكيين قاموا بفتح أبواب دار للأيتام، وطُلب من الأطفال الخروج منها، قبل أن يقوموا باغتصابهم، حيث سجلت 75 حالة اغتصاب لفتيات وأطفال صغار، و80 حالة اغتصاب لبالغين,
    وقام أحد المواقع مجهولة الهوية على شبكة الإنترنت بنشر صور لثلاثة جنود يتناوبون اغتصاب امرأة عراقية في منطقة صحراوية، قبل أن يتعرض هذا الموقع للتدمير من جهات مجهولة.

    وفي يناير 2004م , قام الجنود الأمريكان باغتصاب العراقيات المعتقلات بسجن أبو غريب، وقالت سجينات عراقيات أفرج عنهن مؤخراً من سجن أبو غريب أنهن أكدن تعرضهن لاعتداءات جنسية خلال اعتقالهن، وأكد البيان الذي حمل نداء استغاثة أن كثيرات من المعتقلات فقدن عذريتهن، وأن بعضهن يحملن في أحشائهن أجنة من جراء عمليات الاغتصاب.

    أما الكاتب الأمريكي وليام بود لم يكن أقل صراحة وهو يروي تفاصيل جرائم بشعة ارتكبها جنود الاحتلال في صحيفة "ويست بومفريت" الأمريكية حيث كتب في صدر الصفحة الأولى تحت عنوان: "الاغتصاب الديمقراطي": إن بوش قد ترك لجنوده أن يفعلوا ما يحلو لهم مع ضحايا سجنه الكبير في العراق.. تركهم من أجل أن يتناسوا الرعب الذي يعيشون فيه من طلقات المدافعين عن بلادهم ضد المحتل؛ ترك المجندين كول وديفيد يغتصبان نساء عراقيات بلغ عددهن 26 فتاة وضحية.. يتميز كول وديفيد بالعدوانية الشديدة ضد العرب ويتميزان أيضاً بالهمجية وعدم الرحمة أو عدم الإنسانية. قبل أن يقدم المجندان على جريمتهما يقومان باختطاف ضحيتهما واغتصابها ويقومان بتصويرها وإرسال صورها إلى أصدقائهم في أمريكا.


    _________________
    المديـــــــــــــر العــــــــــام

    بيروت الحزينة

    انثى
    عدد الرسائل : 29
    العمر : 38
    الوظيفة : مدرسة
    الدولة : انثى
    الشهرة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/04/2008

    رد: المصحف هدفاً للرماية والجيش يكتفي بالإعتذار

    مُساهمة من طرف بيروت الحزينة في 23/5/2008, 16:21

    هلأ انا مسيحيه و بعرف الاسلام منيح و بعرف انو الاسلام دين عظيم و انا من البي بحبو اي والله والله و مالكن عليي يمين لو شفتو لهاد الامريكاني كنت اتلتو
    هن لو يعيشو هون ما بيعملو هيك لكن هن بعيدين عن المسيحيه و تعاليم سيدنا المسيح
    ما علينا الله يحفظ المسلمين و المسيحيين اخوان للأبد

      الوقت/التاريخ الآن هو 21/1/2019, 07:49